إقتصادالنشرة البريديةمصارف

بنك بيمو السعودي الفرنسي يستحوذ على حصة 47% من بنك الائتمان الأهلي

استحوذ بنك بيمو السعودي الفرنسي، البنك السوري التابع لبنك بيمو ، على حصة 47 في المائة من بنك الائتمان الأهلي (بنك عودة سوريا سابقاً) مقابل حوالي 15 مليون دولار. أما النسبة المتبقية البالغة 53 في المائة فيمتلكها مستثمرون سوريون من الأفراد والشركات.

وقال رياض عبيجي رئيس مجلس إدارة بنك بيمو:” إن الوضع صعب للغاية في سوريا لكنه لن يبقى هكذا إلى الأبد كما يقول المثل: اشتروا على صوت المدافع ، وابيعوا على صوت الأبواق”. بلغ إجمالي أصول بنك الائتمان الأهلي 196 مليون دولار في نهاية عام 2020 ، وبلغ إجمالي حقوق الملكية 55 مليون دولار.

قال العبيجي إنه منذ أن أصدرت الولايات المتحدة عقوبات قانون قيصر ضد الحكومة السورية ، فقد خفضت عضوية مجلس إدارتها في بنك بيمو السعودي الفرنسي إلى عضو واحد. وقال “لم نغادر سوريا لكننا نعزز التزامنا بالعقوبات من أجل حماية مصالح مساهمينا وعملائنا الذين يشارك العديد منهم في العمل الإنساني هناك”.

قال العبيجي إنهم لا يخططون لدمج بنك بيمو السعودي الفرنسي وبنك الائتمان الأهلي على الرغم من أن البنكين متشابهان للغاية لأن كلا البنكين لديه عملاء مخلصون. وقال إنه بدلاً من الاندماج ، سيكون للبنكين عمليات وخدمات مشتركة مثل مركز استرداد تكنولوجيا المعلومات لكلا البنكين. وقال العبيجي إن العملاء سيتمكنون أيضًا من استخدام فروع البنك الآخر نظرًا لوجود شبكات فروع صغيرة في سوريا.

بنك بيمو السعودي الفرنسي مملوك بنسبة 22 في المائة لبنك بيمو (لبنان) و 27 في المائة للبنك السعودي الفرنسي. ويملك البنك السعودي الفرنسي بدوره حصة عشرة بالمائة في بنك بيمو (لبنان).

اخترنا لكم

زر الذهاب إلى الأعلى